حرب تجارة دولية؟

السلة اليومية – تعليق على خبر

حرب تجارة دولية؟

تعليق “مرسل”: يبدو أن الرئيس ترامب مصمم على “إعادة عظمة أمريكا”. ولا شك أن إحدى الخطوات نحو هذا الهدف هو تقليص عجز ميزان التجارة الخارجية مع بقية دول العالم. فأمريكا تستورد أكثر بكثير مما تصدر، وأسهل وأسرع طريقة لمعالجة ذلك هو سن رسوم جمارك على الواردات من كبار المصدرين لأمريكا – مثل الصين وألمانيا. متابعة قراءة “حرب تجارة دولية؟”

Share

الصين تفتل عضلاتها ضد كوريا الجنوبية

سلة يومية – تعليق على خبر

الصين تفتل عضلاتها ضد كوريا الجنوبية

تعليق “مرسل”: الصين غاضبة على كوريا الجنوبية سبب قبولها نصب شبكة صواريخ THAAD على أراضيها. وبالرغم من أن الهدف النظري من هذه الصواريخ هو مواجهة كوريا الشمالية، إلا أنه ليس سراً أن الهدف الحقيقي هو الضغط على واستهداف الصين وكذلك روسيا. متابعة قراءة “الصين تفتل عضلاتها ضد كوريا الجنوبية”

Share

سلة الأخبار اليومية – 3 مارس 2017

البنك المركزي الأمريكي يشير إلى احتمال رفع الفائدة قريباً

تعليق “مرسل”: نوه البنك المركزي الأمريكي بأنه قد يرفع الفائدة في اجتماعه القادم بتاريخ 15 مارس. ولكن منذ فترة، والسوق الأمريكي يتوقع ذلك وبالتالي لم نرى ردة فعل كبيرة، بل أقصى ما فعله أمس (الجمعة 3 مارس 2017) أنه تحول إلى افقي متذبذب. أما الأسواق العالمية فقد هبطت قليلاً. السؤال هو: هل سينفذ المركزي الأمريكي متابعة قراءة “سلة الأخبار اليومية – 3 مارس 2017”

Share

US Trade War?

DAILY BASKET – NEWS COMMENTARY

US Trade War?

MARSAL COMMENTS: President Trump seems determined to “Make America Great Again”. One obvious step is to reduce the trade deficit with the world. The US imports far more than it exports. The simple and fast way to do that may be to levy import tariffs on products from the main US trading partners; China and Germany. Continue reading “US Trade War?”

Share

China flexes it muscles when it is unhappy

DAILY BASKET – NEWS COMMENTARY

China flexes it muscles when it is unhappy

MARSAL COMMENTS: China is unhappy with South Korea’s acceptance to deploy THAAD missiles. Although they are theoretically deployed against the North Korean threat, it is not a secret that their real purpose is to pressure and if necessary target China, and Russia. Continue reading “China flexes it muscles when it is unhappy”

Share

Daily News Basket – March 3, 2017

US Fed indicates likely interest rate rise soon

MARSAL COMMENTS: The Fed (US Central Bank) is making noises that it may raise interest in its meeting scheduled for March 15th. The US market has been expecting this for some time and did not react too badly, but remained flat and choppy (Friday March 3, 2017). While world markets Continue reading “Daily News Basket – March 3, 2017”

Share