تحول ثاني مفاجئ في السياسة الأمريكية – سوريا!

السلة اليومية – تعليق على خبر

تحول ثاني مفاجئ في السياسة الأمريكية – سوريا!

تعليق “مرسل”: أعلن ترامب وإدارته الأسبوع الماضي بما يفهم أنه قبول لبقاء الأسد رئيساً لسوريا. ثم جاءت المفاجأة قبل عدة أيام عندما، وبتوقيت سحري، حدث هجوم كيماوي على منطقة إدلب في سوريا، مما وفر لأمريكا العذر للتراجع عن تصريحها السابق وتعود إلى مهاجمة الأسد. ليس ذلك فحسب، بل اشتاطت غضباً هذه المرة لدرجة أنها هددت بالتصرف ضد الأسد وسوريا بمفردها، إن لم تتصرف الأمم المتحدة وبقية العالم. 

طبعاً كيًّفَ الإعلام الغربي وعاد إلى هستيرية طبول الحرب التي بدأها في 2012 ، بعد الهجوم الكيماوي في سوريا والذي اتهما به الحكومة والجيش السوري، وكادت أن تقدم أمريكا على هجوم عسكري (كما فعلت في العراق) إلا أن البراءة جاءت من خلال تقرير تحقيق الأمم المتحدة، وتقارير مجموعات مستقلة من أساتذة الجامعات الغربية والخبراء، وأخيراً التحقيق المذهل الذي نشره الصحفي العالمي سيمون هيرش.

ولحد الآن، لم يتقدم أي مدعي بأي أدالة تشير تؤكد بأن الحكومة السورية ضالعة في الهجوم الكيماوي الأخير على إدلب. مع ذلك، بدأ اليمينيون المتطرفون الأمريكان Neo-Cons، ومن بينهم المتطرف اليهودي الأمريكي مايكل روبن، بالمطالبة بالتحرك العسكري الأمريكي لتدمير المطارات السورية وشن غارات على الجيش السوري. ولكن لو فعلوا ذلك، فسيكون بمثابة شيك على بياض لداعش وشركائها لإعادة بناء قوتهم ومن ثم تقسيم سوريا… فتصبح إسرائيل أكبر فائز من الحفلة!

بشكل عام: تشاؤمي جداً، خصوصاً إذا فعلاً أقدمت أمريكا على هجوم عسكري الذي قد يصيب القوات الروسية المتواجدة في سوريا ومن ثم تتصادم مع روسيا ككل.
سلبي لمن؟: سوريا، وروسيا، وإيران
إيجابي لمن؟: إسرائيل، وداعش، وتركيا
قوة تأثيره: قوي جداً، إن حدث تحرك عسكري أمريكي
المدة الزمنية: متوسط المدى

لقراءة الخبر الأصلي: Trump says Syria attack ‘crossed a lot of lines’; Tillerson, Haley blame Russia

Share

رأي واحد على “تحول ثاني مفاجئ في السياسة الأمريكية – سوريا!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Another Shift In US Policy – Syria!

DAILY BASKET – NEWS COMMENTARY

Another Shift In US Policy – Syria!

MARSAL COMMENTS: Last week, Trump and his administration stated what in effect was their acceptance of Assad remaining as president of Syria. Then, surprise, a well-timed chemical attack in Syria’s Idlib region a few days later, gave the US the justification to switch back to its original anti-Assad stance. Not only so, but is now threatening to act unilaterally if the UN and the rest of the world doesn’t take appropriate action.
The Western mass media happily returned hysterical to its 2012 war drums, when a Chemical attack was blamed on the Syrian government, but later disproved by a UN investigation, a number of independent professors and experts and, finally, exposed by Simon Hersh the renown investigative journalist.
To-date, no one has presented any evidence that confirms the Syrian government was responsible for the latest attack. Nevertheless, the Neocons, especially Michael Rubin, are pushing for US military action in the form of bombing Syria’s airports and army! But, if they do so and thus weaken the government forces, they will, in effect, have granted ISIS & Co. a carte blanche to regain their power and partition Syria, With Israel ending as the biggest winner!

GENERALLY: very pessimistic. If the US follows through with military action, it is likely to clash with Russian forces in Syria and, thence Russia as a whole.
NEGATIVE FOR: Syria, Russia and Iran
POSITIVE FOR: Israel, ISIS, Turkey,
IMPACT POTENTIAL: Very High, if a US military action does take place.
TIME SCOPE: Medium Term

READ ORIGINAL: Trump says Syria attack ‘crossed a lot of lines’; Tillerson, Haley blame Russia

Share

One thought on “Another Shift In US Policy – Syria!”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.